سياسة الاسترداد والاستبدال


اتفاقية الشروط والأحكام التي يلتزم بها المستخدم في تطبيق خطوتين
بند 1
 إن تطبيق خطوتين يهدف إلى بناء قاعدة بيانات لربط مقدمي خدمات توصيل الطلبات من البقالات الى العملاء الذين يرغبون الاستفادة من هذه الخدمات، مما يحتاج إليه العملاء من الاحتياجات المنزلية ونحوها، وهذا التطبيق مملوك ملكية خاصة لوكالة النشر الرقمي للدعاية والاعلان .
بند 2
 إن تطبيق (خطوتين) يمكّن المستخدم من اختيار الأصناف المطلوبة، وكذلك اختيار مقدم الخدمة المناسب بناء على عدة معايير، يقدّمها التطبيق، مثال ذلك (موقع مقدّم الخدمة ومدى قربه من المستخدم- تقييمات العملاء السابقين عن طريق التطبيق لمقدّم الخدمة) وغيرها من المعايير التي تتغير وتتجدد وتتنوع باستمرار، بحسب سياسة التطبيق.
 بند 3
يقصد (بمقدم الخدمة) في هذه الشروط والأحكام، مقدمي خدمات توصيل الطلبات من البقالات الى المنازل مما يحتاج إليه الأفراد، سواء كان مقدم الخدمة شركةً أو مؤسسةً أو فرد.
ويقصد (بالعميل) المستخدم للتطبيق المسجل للحصول على خدمة من أحد مقدّمي الخدمة، وهو الطرف الثاني في هذه الاتفاقية، والذي يوقّع على هذه الشروط والأحكام بالموافقة.
 بند 4
يقدم العميل طلب الخدمة عن طريق التطبيق إلى مقدم الخدمة الذي يختاره، ويحدد مقدم الخدمة قيمة المشتريات حسب تسعيرته الخاصة ويضاف عليها مبلغ تجهيز و توصيل الطلبات، ويسدد العميل قيمة الخدمة عن طريق التطبيق أو نقداً أو غير ذلك من وسائل الدفع المعتمدة لدى التطبيق ،  ولا يحصل العميل على هذه الخدمة  في حال عدم توثيقه للطلب من خلال التطبيق والقيام بكامل الخطوات اللازمة حتى إقفال الطلب.
 بند 5
لا يجوز مطالبة التطبيق بالاسترجاع او الاستبدال او قيمة المشتروات او قيمة التوصيل 
وفي حال عدم تطابق الطلبات مع ماتم احضاره للعميل فيجوز للعميل تقديم شكوى من خلال التطبيق من (اتصل بنا) في حال  اذا ما كان المتسبب بذلك سوء فهم مقدمي الخدمة ،
 بند 6
دون إخلال بحق التطبيق في المساءلة القانونية للمستخدم، ودون إخلال بحق الغير المتضرر، فإنه يجوز للتطبيق إنهاء اشتراك العميل او مقدمي الخدمة دون تعويض أو إشعار أو إعادة أي مبالغ مدفوعة، في أيٍّ من الحالات التالية:
 أ. في حال ثبوت ان البيانات التي أدلى بها المستخدم وهميّة.
ب. في حال ثبوت تعمّد المستخدم للتطبيق الإضرار بالتطبيق أو بأحد مقدّمي الخدمة أو بأحد المستخدمين.
 ج. في حال ثبوت ارتكاب المستخدم للتطبيق لأي عمل مخالف للشرع أو النظام أو لسياسة التطبيق.
د. في حال قيام المستخدم  للتطبيق بتجاوز حدود الآداب العامة في التعامل مع مقدّم الخدمة.
 هـ . في حال عدم تجاوب المستخدم للتطبيق مع إدارة التطبيق في استكمال البيانات المطلوبة أو تعديل أو استيفاء أية شروط أو ملاحظات قد تظهر بحسب سياسة التطبيق.
بند 7
لا يتحمل التطبيق أي مسؤولية مالية نافعة او قانونية ملزمة تجاه العملاء أو مقدمي الخدمة في حال حصول خلل برمجي في التطبيق يتسبب به المستضيف للبرمجيات  أو شبكة الاتصال الضعيفة  أو أعطال الإنترنت أو نحوها من الأسباب الفنية الخارجة عن الارادة .
 بند 8
لا يتحمل التطبيق المسئولية النظامية او القانونية عن أي مخالفة نظامية يرتكبها مقدمو الخدمة أو تابِعُوهم، وتكون مسؤولية مقدم الخدمة وحده قائمة عن كافة أعماله وأعمال تابعيه، ويتحمل مسؤولية أية مخالفة نظاميّة أو فنية أو أخلاقية يرتكبها هو أو أحد تابعيه.
ويحق للتطبيق متمثلا بمالكيه بالملاحقة القانونية والنظامية بالمتسبب بتلك المخالفات
بند 9
يلتزم العميل بمتابعة طلباته لدى مقدمي الخدمة من خلال التطبيق الذي تم اعداده برمجيا لتسهيل الطلبات و تتبعها ، ولا يتحمل التطبيق أي مسؤولية نتيجة تأخير الطلب بسبب  مقدمي الخدمة أو إخلاف مواعيد تسليمهم للطلب أو رداءة الخدمة أو الغش بنوعية الاصناف  بأي شكل من الأشكال،ولا يتحمل التطبيق المسئولية النظامية والقانونية بسبب تشغيل مقدمي الخدمة لعمالة غير نظاميّة ويتحمل مقدم الخدمة وحدة المسؤولية القانونية عن هذه المخالفات.
 بند 10
 يحق للعميل بتقييم الخدمة المقدمة له  ويشترط أن يكون التقييم موضوعيّاً ومُنصفاً، وأن يكون مطابقاً للحقيقة، وفي حدود الذوق والآداب العامة، وفي حال مخالفة العميل لهذا البند فإنه يحق للتطبيق حظر المستخدم وحذف حسابه مباشرة دون إعادة أي مبالغ، أو وضعه في القائمة السوداء أو اتخاذ أي خطوات قانونية ضده، ولا يتحمل التطبيق أية مسؤولية قانونية تجاه مقدم الخدمة في هذا الصدد.
  بند 11
يعتبر المستخدم للتطبيقات مسؤولاً وحده مسؤولية قانونية تامّة أمام الجهات العامة والخاصّة عن كافة البيانات والمعلومات التي يقدمها دون أدنى مسؤولية على التطبيق وهو مسؤول عن سلوكه تجاه عمال وتابعي مقدم الخدمة وعن أي أضرار قد يلحقها بالمستخدمين أو تابعي مقدم الخدمة أو الغير، أو أي أضرار قد تحدث بسبب المستخدم لأي جهة كانت.
كما يلتزم المستخدم بالتحديث والتعديل الفوري على بياناته فور الحاجة لأي تعديل أو تغيير، ويتحمل المستخدم وحده المسؤولية القانونية المترتبة على هذا التغيير عند حصول أية إشكاليات ترتبط بالبيانات القديمة في حال عدم تحديثها فور التغيير
كما يحق للتطبيق الاحتفاظ ببيانات ومعلومات المستخدم للتطبيقات وخاصة في حالات الإنهاء غير الطبيعي الناتج عن إخلال المستخدم بشيء من هذه الشروط والأحكام.
و يجوز لإدارة التطبيق تعديل شروط وأحكام الاستخدام بإرادتها المنفردة في أي وقت دون إشعار المستخدم من خلال حسابه بأي تغيير.
 بند 12
تسري هذه الاتفاقية على المستخدم من تاريخ تسجيله بالخدمة و  تعتبر هذه الاتفاقية منتهية من تاريخ حذف بيانات المستخدم او إلغاء حساب الاشتراك ويشترط لانتهائها في جميع الأحوال ألا يكون هناك أية التزامات معلّقة على المستخدم لصالح أي جهة ذات علاقة بموضوع الاتفاقية و عند انتهاء هذه الاتفاقية لأي سببٍ كان فإنه لا يحق لكل من العملاء او مقدمي الخدمة المطالبة بأي مبالغ مدفوعة أو رسوم اشتراك الا من خلال الجهات الرسمية .
  بند 13
المستخدم مسؤولاً مسؤولية تامة عن حسابه المسجل بالتطبيق  سواء كان هو القائم بالطلب او التنفيذ او التوصيل المستخدم نفسه أو أحد تابعيه و هو مسئول عن اي تفريط او تقصير في حفظ بيانات الأمان الخاصّة به وإمكانية دخول الغير إلى هذا الحساب، والحصول على اسم المستخدم أو رقمه السريّ و  يحق للتطبيق إشعار المستخدم عند الحاجة من خلال حسابه أو من خلال بيانات التواصل المسجّلة في حسابه على التطبيق.
 بند 14
بوضع الاشارة على مربع الموافقة فقد  وافق عليها المشترك وعلم محتواها علماً نافياً للجهالة، والتزم بها وهو بكامل اختياره وأهليته المعتبرة شرعاً ونظاماً، يتعهد المستخدم و مقدم الخدمة ويقرّ أنه قرأ هذه الأحكام والشروط بعناية تامّة، ووافق عليها والتزم بها وهو بكامل اختياره وأهليته الشرعية والنظاميّة، وأنه يتحمل المسؤولية القانونية حيالها.

©
  جميع الحقوق محفوظة لتطبيق خطوتين